يعد حسي رع من اشهر رجال الدوله في عصر الملك زوسر وتقع مقبرته في سقارة وكان يشغل وظيف السش نسو اي كاتب الملك وكان طبيب اسنان ولكنه كان يعتز بوظيفه الكاتب اكثر من مهنته كطبيب.
والدليل علي ذلك كان يظهر وهو ممسكا بعلامه السش وكان له عده لوحات عثر عليها في سقارة وتجد حاليا في المتحف المصري تظهر عليه نقوش بارزة لحسي رع مرة واقفا ومرة جالسا مادة الصنع هي الخشب ونلاحظ الروعه من الناحيه الفنيه حيث يظهر بجودة عاليه لانها مرسومه علي الخشب بينما تماثيل الملك زوسر فهي مصنوعه من الحجر الجيري.
(( المنظر الاول )) يظهر حسي رع وهو جالس وامامه مائدة القرابين وضع النهضه من الموت فهو يتقبل القرابين ليستعيد قوي الحياه مرة اخري من جديد في العالم الاخر ويجلس علي كرسي ذو ارجل حيوانيه لانه يتمني ان يبعث من بطن هذا الحيوان في العالم الاخر ثم يظهر واقفا وهو وضع البعث والسعي من جديد يظهر وهو يرتدي باروكه شعر قصيرة ويمد يدة اليمني ناحيه القرابين ويضم يدة اليسري علي صدرة ويمسك شارات شرفيه ويعلق علي كتفه الايمن علامه السش ومن الخلف يتلدي الحقيبه التي توضع فيها الاقلام الخاصه بالكتابه.
(المنظر الاخر ) وضعي السعي والخلود يظهر فيها حسي رع وهو واقفا في الوضع الجانبي " البروفيل" ويظهر الوجه بالوضع الجانبي لكن العين بالوضع الامامي وكذلك الصدر وبذلك قد خالف الفنان منظور الفن حتي يظهر الكاتب بكامل جسدة دون اقتطاع لاي جزء من جسمه واقدامه تظهر بطريقه طبيعيه ويرتدي النقبه القصيرة ويظهر بجسد رشيق ويرتدي باروكه شعر وهي الهيئه الرسميه ويمسك في يدة بعض العصيان والصولجان وملامح الوجه تظهر بطريق طبيعيه مع بروز عظام الوجنتين وعظام الترقوة ممثله بدقه جدا وذلك لسهوله المادة التي
نقش عليه.
والدليل علي ذلك كان يظهر وهو ممسكا بعلامه السش وكان له عده لوحات عثر عليها في سقارة وتجد حاليا في المتحف المصري تظهر عليه نقوش بارزة لحسي رع مرة واقفا ومرة جالسا مادة الصنع هي الخشب ونلاحظ الروعه من الناحيه الفنيه حيث يظهر بجودة عاليه لانها مرسومه علي الخشب بينما تماثيل الملك زوسر فهي مصنوعه من الحجر الجيري.
(( المنظر الاول )) يظهر حسي رع وهو جالس وامامه مائدة القرابين وضع النهضه من الموت فهو يتقبل القرابين ليستعيد قوي الحياه مرة اخري من جديد في العالم الاخر ويجلس علي كرسي ذو ارجل حيوانيه لانه يتمني ان يبعث من بطن هذا الحيوان في العالم الاخر ثم يظهر واقفا وهو وضع البعث والسعي من جديد يظهر وهو يرتدي باروكه شعر قصيرة ويمد يدة اليمني ناحيه القرابين ويضم يدة اليسري علي صدرة ويمسك شارات شرفيه ويعلق علي كتفه الايمن علامه السش ومن الخلف يتلدي الحقيبه التي توضع فيها الاقلام الخاصه بالكتابه.
(المنظر الاخر ) وضعي السعي والخلود يظهر فيها حسي رع وهو واقفا في الوضع الجانبي " البروفيل" ويظهر الوجه بالوضع الجانبي لكن العين بالوضع الامامي وكذلك الصدر وبذلك قد خالف الفنان منظور الفن حتي يظهر الكاتب بكامل جسدة دون اقتطاع لاي جزء من جسمه واقدامه تظهر بطريقه طبيعيه ويرتدي النقبه القصيرة ويظهر بجسد رشيق ويرتدي باروكه شعر وهي الهيئه الرسميه ويمسك في يدة بعض العصيان والصولجان وملامح الوجه تظهر بطريق طبيعيه مع بروز عظام الوجنتين وعظام الترقوة ممثله بدقه جدا وذلك لسهوله المادة التي
نقش عليه.